منتدى الشيخ عاطف عبد المعز الفيومي

منتدى دعوي إسلامي وفق الكتاب والسنة وسلف الأمة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "ساعة الأرض".. الظلام يلف السعودية 60 دقيقة السبت المقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلاميات

avatar

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: "ساعة الأرض".. الظلام يلف السعودية 60 دقيقة السبت المقبل   الجمعة مارس 25, 2011 10:06 am




"ساعة الأرض".. الظلام يلف السعودية 60 دقيقة السبت المقبل



مفكرة الاسلام:‎ قررت السعودية أن تشارط يوم السبت القادم وللمرة الثانية على التوالي في الحدث العالمي الذي يحمل عنوان "ساعة الأرض".
وكان هذا الحدث الذي اتفق أن يكون في آخر يوم سبت من شهر مارس من كل عام، ويشارك فيه مئات الملايين من الأشخاص والمؤسّسات الرسمية وغير الرسمية في أكثر من 128 دولة حول العالم.

وذكرت صحيفة "سبق" أن عددًا كبيرًا من القطاعات الحكومية والخاصة في السعودية سيشارك في ساعة الأرض؛ حيث سيتم إطفاء الأنوار لمدة ساعة، ابتداءً من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف بتوقيت السعودية في نحو 2500 مدينة ومحافظة في العالم.
وقالت الصحيفة إن هذا الحدث يهدف إلى تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري كوقفة ثابتة نحو سبل عيش أفضل على كوكب الأرض.
ومن المنتظر أن تشهد هذا الحدث عدد من المدن والمحافظات السعودية بمشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات والبنوك والأندية الرياضية والمتاجر، حيث سيتم إطفاء الأنوار عن المواقع غير الضرورية مثل مواقف السيارات والأضواء الإضافية داخل وخارج هذه الجهات المشاركة، فيما يتوقع أن يتضاعف عدد القطاعات المشاركة هذا العام.
ومن المنتظر أن تُطفأ الأنوار مساء يوم السبت المقبل من السعودية إلى الخليج والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأستراليا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، وستعيش أهم المعالم حول العالم في الظلام لمدة ساعة؛ من أجل كوكب الأرض.
جدير بالذكر أن "ساعة الأرض" بدأت قبل عامين بمبادرة أسترالية، وهدفت إلى لفت نظر الأفراد، إضافة إلى المنظّمات والمؤسسات والجهات الحكومية إلى مقدار السهولة التي يسهموا بها في تخفيف الضغط على موارد كوكب الأرض، وفي تقليل التأثير الذي تُحدِثه الحضارة الصناعية على المناخ، فيما بدأت مشاركة السعودية في ساعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"ساعة الأرض".. الظلام يلف السعودية 60 دقيقة السبت المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشيخ عاطف عبد المعز الفيومي :: منتدى الإشراف والملتقى المفتوح :: مرصد الأحداث وقضايا المسلمين في العالم-
انتقل الى: